خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021

الزلال البولي

   



البروتين في الدم والبول. سأجعل هذا الأمر بسيطًا جدًا حتى تتمكن من الحصول على فهم كامل لماهية بروتينات الدم ولماذا هي مهمة.


يوجد نوعان أساسيان من البروتين في الدم: الألبومين والأجسام المضادة. هذه تمثل معظم البروتين في دمك.


ينتج الكبد الألبومين. الغرض من هذا البروتين هو الاحتفاظ بالسوائل في الدم. إذا كان لديك تلف في الكبد ، فلن تكون قادرًا على احتجاز السوائل في دمك. بدلاً من ذلك ، يخرج السائل عبر البول إلى أنسجتك - المعروفة أيضًا باسم الوذمة. يمكن أن يتراكم السائل أيضًا في الكيس في منطقة البطن - وهذا ما يسمى الاستسقاء.


يساعد الألبومين أيضًا في نقل الهرمونات والشوارد والفيتامينات وبعض الأدوية والأحماض الدهنية.


النوع الآخر من البروتين هو الأجسام المضادة. يتم إنتاج الأجسام المضادة بواسطة الخلايا المناعية التي تساعدك على تعزيز مناعتك. إنها بروتينات على شكل Y تشبه المستقبلات. إنها تتصل بشيء يسمى مستضد - وهذا جزء من مسببات الأمراض ، مثل البكتيريا أو الفيروسات أو أي مادة غريبة أخرى لا يلزم وجودها في الجسم.


عندما تتصل الأجسام المضادة بالمستضدات ، فإنها تحيد العامل الممرض ، وتضع علامات على مسببات الأمراض أو تحددها ، وتنظم الالتهاب ، وتقتل الخلايا غير الصحية.


يمكن أن يكون ارتفاع بروتينات الدم علامة على وجود عدوى أو جفاف أو سرطان. قد يشير ارتفاع نسبة البروتين في البول إلى تلف الكلى ، أو زيادة استهلاك البروتين ، أو ممارسة الكثير من التمارين ، أو شرب الكثير من الماء ، أو استخدام الكرياتين.





0 Comments:

جميع الحقوق محفوظة لــ علاج العقم بالاعشاب
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates