خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الاثنين، 14 مايو 2018

أغذية تقلل خصوبة الرجال إحذرها



أغذية تقلل خصوبة الرجال إحذرها



هناك بعض الأطعمة والمشروبات .. قادرة على التأثير السلبي على خصوبة الرجال.. وعدد الحيوانات المنويّة، وحركتها، وشكلها..
وغيرها من الأمور التي تتعلّق بالسائل المنوي.. لذالك هناك أطعمة ومشروبات من الضروري الحذر في التعامل معها.
1- الـ”كافيين” :
أول وأسهل عنصر يمكن استبعاده من قائمة الأغذية اليومية. والتي تسبب نقص الخصوبة عند الرجال. يجمع الأطباء بشكل عام أن استهلاك .أقل من 300 غرام من القهوة يومياً .هو أمر لا بأس به.وهو نفس معدل 3 أكواب من القهوة.لكن أكثر من هذا لن يكون صواباً على الإطلاق.
2ـ الحلويات:
والأطعمة المصنوعة والمعالجة صناعياً .توقف عن تناول السكر المصنّع والحلويات.
أثبتت الأبحاث مؤخراً :أن هذه المواد لها تأثير شديدة السلبية على خصوبة الرجال.والامر ينطبق كذلك على الأطعمة السريعة.والدقيق الأبيض.وكافة الأطعمة التي يتم استخدام السكر المكرر فيها.
3 ـ الدهون المشبّعة:
الزيوت المهدرجة لا يتوقع كثير من الرجال أن قطعة الزبدة .التي يتناولونها، أو الدجاج المطبوخ.قد تكون لها تأثير حقيقي وبالغ على عدد الحيوانات المنويّة.
وعلى الصحة العامة، لكن هذا حقيقي.لهذا يجب البحث دائماً عن بدائل للزيوت المهدرجة.مثل زيت الزيتون، والبدء في تناول حميات صحية.والإقلال من الدهون المشبّعة.
4 ـ حليب الصويا:
تحتوي منتجات الصويا على موّاد غذائية .تؤدي إلى زيادة نسبة هرمون الـ”إستروجين” .وهو هرمون الأنوثة.
مما يؤدي إلى العديد من المشكلات الخاصة .بالكفاءة الجنسية للرجال.والأطعمة المعتمدة على الصويا ..
اذا هنالك بعض مكونات حليب الصويا التي تسمى .”آيزولافون فيتوإستروجين”..والتي تؤثر على الهرمونات الجنسية في كل من الرجال والنساء.
والتي تؤدي إلى نقص الخصوبة في الرجال.والعديد من الأبحاث أثبتت أن نسبة تركيز الحيوانات المنويّة .تقل بعد تناول حليب الصويا.
أو الأغذية التي يدخل في تكوينها.خصوصاً لو كان بكميات كبيرة.
5 ـ الأطعمة المرشوشة بالمبيدات:أو المعالجة بالهرمونات …أظهرت العديد من الأبحاث أن المبيدات الحشرية.والأطعمة المعالجة بالهرمونات ..
لها دور خطير على الصحة بشكل عام..وعلى الخصوبة بالتحديد..حيث تقلل عدد الحيوانات المنويّة..وتؤدي إلى العديد من التشوّهات بها..
كما يؤثر كذلك على المجرى التبولي..والتوازن الهرموني..
6 – الهوت دوغ :
يعتبر من أخطر الأطعمة على الصحة الجنسية.حيث أن الهوت دوغ يحتوي على العديد من الدهون .التي تجتاح مجرى الدم..وتؤدي إلى تقليص الإثارة الجنسية..
وتحجيمها بسبب تجمّعها على شرايين العضو التناسلي الذكري والأنثوي.مما يؤدي إلى إعاقة مرور الدم في الأوعية الدموية.
7 – علكة النعناع :قد يكون النَفَس السيء مشكلة حقيقيّة تواجه الكثير من الرجال.وهي بكل تأكيد تعتبر من المشكلات الرئيسية الخطيرة .التي ربما تثبّط من رغبة شريكك الجنسية.خصوصاً لأن حاسة الشم من أهم حواس الجسم.وأكثرهم تأثراً…لكن علكة النعناع ثبت علمياً :أنها تؤثر على نسبة الـ”تستوستيرون” في جسم الرجل.وتقلل من الشهوة الجنسية..لهذا ينصح بتجنبها..
8 – الصودا :
تتسبب الصودا في ظهور غازات البطن.وهي بالطبع غير جذّابة من الناحية الجنسية.كما أنها تخفض من نسبة الـ”تستوستيرون” .وتؤدي إلى نقص حاد في الحيوانات المنويّة.مما يؤثر على عملية الإخصاب.
9 – البطاطا المقلية :
مثل الـ”هوت دوغ”…تحتوي البطاطا المقلية على كميات كبيرة من الدهون ..التي تعيق حركة الدم في الأعضاء التناسلية الذكرية.كما أن الملح الكثير في بعض أنواع البطاطا.يتسبب في مشكلات كبيرة .لأولئك الذين يعانون من أمراض الضغط الدموي.مما يصعب عليهم الاحتفاظ بانتصابهم .لفترة مناسبة لإتمام العملية الجنسية.
10 -الأطعمة المعلّبة :بالطبع هذا حل جيّد للعشاء.لكنه أبسط الطرق لإضعاف الرغبة الجنسيةحيث تحتوي هذه الأطعمة على كمّيات كبيرة من الصوديوم.مما يؤدي إلى زيادة كمية الغازات في المعدة. وإن لم يكن هناك مفر من تناول هذه الأطعمة.فيفضل نقعها في الماء لمدة 20 دقيقة. للتخلّص من الصوديوم.
11 – دقيق الشوفان :
رغم إن الشوفان يحتوي على مادة الـ”سيروتونين” .التي تخفض نسبة القلق والتوتر.إلا أنه يؤدي إلى تقليل الرغبة الجنسية.وذلك يؤدي إلى نتائج غير مناسبة في العملية الجنسية.كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف.تؤدي إلى حركة المعدة بشكل أكبر من المعتاد.
12 – الفواكه :
بخلاف الاعتقاد الشائع عن دور الفواكه في تعزيز القدرة الجنسية.فإنها قد تتسبب في العديد من المشكلات في المعدة .مثل الانتفاخات و الغازات وغيرها.
ولهذا يفضّل الانتظار ساعتين بعد الوجبات قبل تناول الفواكه.وساعة قبل الممارسة الجنسية.
13 – مشروبات الطاقة :ربما يكون لمشروبات الطاقة تأثير لحظي .بما تحتويه من جرعات كبيرة من مادتي السكّر والكافيين.حيث ترفع طاقة الجسم.
لكن لها تأثير سلبي خطير بعد فترة من التناول.حيث يتفاعل الجسم بطريقة عكسية بعد فترة من تناول هذه المشروبات.
14 – الـ”آيس كريم” :
الـ”آيس كريم” لذيذ الطعم بكل تأكيد.لكنه اختيار سيء لو كنت ترغب في أداء جنسي مميّز.يحتوي الـ”آيس كريم” غالباً على كمّيات من :- ( محسّنات الطعم، والمحلّيات) .- (بالإضافة إلى السكر المعالج).مما يؤدي إلى التعب والإرهاق..وإثقال المعدة..وفي بعض الأحيان، الاكتئاب ! لهذا ينصح العديد من أخصائي الدراسات الجنسية .بالابتعاد عن الـ”آيس كريم” قبيل ممارسة الجنس.لضمان أداء أفضل، واستبداله بالزبادي مثلاً

















0 Comments:

جميع الحقوق محفوظة لــ علاج العقم بالاعشاب
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates