خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الخميس، 17 مايو 2018

عادات يومية تفعلها المرأة تؤدي إلى العقم

 عادات يومية تفعلها المرأة تؤدي إلى العقم 



العقم أمر معقد للغاية، يجعل بعض النساء يخضع لسنوات طويلة من أجل محاولة حدوث الحمل، ولكن يفجعن عن ظهور نتيجة اختبار الحمل، الذي يبدو سلبيا واحدا تلو الآخر، وعادة ما يكون هناك جواب بسيط عن السبب وراء عدم حدوث الحمل.



بعض الظروف الطبية والأمراض المزمنة يمكن أن تسبب مشاكل كبيرة عند محاولة إنجاب الأطفال. ولكن هناك بعض الأشياء الصغيرة التي يجب تجنبها كل يوم، لانها تساعد في خلق تعقيدات لا داعي لها، أو تمنع حدوث الحمل.



 عادات يومية تفعلها المرأة تؤدي إلى العقم 



1. تناول الوجبات السريعة



قد تبدو الوجبات السريعة علاجا أمثل ليوم فظيع تشعرين فيه بالجوع، ولكن ملء جسمك بعناصر غير مرغوب فيها بدلا من العناصر الغذائية التي يحتاجها بشدة يمكن أن يؤثر على الهرمونات الإنجابية الخاصة بك.



تحتاج المرأة إلى الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة الأحادية والزنك والفيتامينات B6 و D ، كما يجب تناول الأفوكادو والبيض، والفطائر المصنوعة من الحبوب الكاملة، وهو ما يساعدك في تغذية جسمك بالمواد المغذية المفيدة.



2. الإجهاد



يؤثر الإجهاد سلبا على الجهاز التناسلي، ولكن التوتر قد يكون سببا بنحو 30 في المئة وراء مشاكل العقم، لذا يجب التخفيف من الإجهاد، والابتعاد عن التوتر.



3. تطبيق المكياج غير الآمن



الفثالات هي مواد كيميائية اصطناعية وجدت في العديد من مستحضرات التجميل والمواد البلاستيكية، وأثبتت الدراسات أن لهذه المادة تأثير في الحد من قدرة البويضة على الزرع في الرحم.



لذا يجب الحد من التعرض قدر الإمكان إلى مستحضرات التجميل التي تحتوي على الفثالات ثنائية البوتيل (DBP)، اثيل الفثالات (DEP) أو ديميثيل (DMP) في مكوناتها.



4. استخدام الكثير من المنتجات المعطرة



المنتجات المعطرة الخاصة بالمهبل تحتوي على مكونات غير جيدة، وتؤثر سلبا على صحتك الإنجابية، لذلك لا داعي لتمرير المنتجات المعطرة دون داع.



5. اضطراب الوزن



وزنك يؤثر بشكل كبير على دورتك الشهرية، وإذا كان ينحصر وزنك في الزيادة أو النقصان بشكل واضح وسريع، فإنه سيكون من الصعب جدا حدوث الحمل.



6. بعض الأدوية



إذا كنت تأخذين أدوية، فإنها يمكن أن يكون لها تأثير على خصوبتك، حيث توجد بعض الأدوية التي تتداخل مع الهرمونات مثل مضادات الاكتئاب، لذا يجب التحدث مع طبيبك حول ما إذا كان لهذه الأدوية تأثير أم لا، كما يجب التوقف عن تناول الأدوية دون توصية الطبيب أولا.



7. التدخين



التدخين يؤثر سلبا على خصوبة المرأة، وتشير الدراسات إلى أن هناك أسباب وعوامل أساسية لا تعد ولا تحصى وراء حالات العقم، ولكن التدخين السلبي لمدة ستة ساعات أو أكثر كل يوم سيجعلك أكثر عرضة لعدم الإنجاب بنسبة 36%.





























0 Comments:

جميع الحقوق محفوظة لــ علاج العقم بالاعشاب
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates